مشهور بدون جمهور Member
سجل فى : 27/09/2007
المساهمات : 872 التقييم : 0
| موضوع: الدرس الخامس للجيم ميكر لصناعة الالعاب الأربعاء 08 أكتوبر 2008, 7:31 am | |
| [size=12] الدرس الخامسنافذة خصائص الخلفيةالخلفية عبارة عن صورة تستخدم في الغرف حيث تجري احداث اللعبة، وتظهر خلف جميع الكائنات في الغرفة الا اذا استخدمته كخلفية امامية Foreground. والخلفيات عادة تكون صغيرة في حجمها ومصممة بطريقة بحيث ان وضعت بقرب بعضها بعضا عموديا او افقيا تبدو وكانها صورة واحدة وهذا ما يسمى ب Tiles. لفتح نافذة خصائص الخلفية قم بالنقر المزدوج على مورد الخلفية، حيث ستجد ما يلي: · الخاصية Name: هنا تغير اسم مورد الخلفية. · الزر Load Background: من هنا تستطيع ان تحمل الصورة التي تمثل الخلفية. مع ملاحظة ان الخلفيات لا يمكن ان تكون عبارة عن صورة متحركة. · الخاصية Transparent: من هنا تحدد اذا كنت تريد الخلفية شفافة ام لا. · الزر Edit Background: باستخدام هذا الزر تستطيع فتح البرنامج الذي ياتي مع Game Maker لتحرير الخلفية او حتى انشاء خلفية جديدة كليا. · الامر OK: يحفظ التغييرات ويغلق النافذة. تلاحظ وجود بعض المعلومات البسيطة حول الخلفية تحت الزر Load Background وهي Width اي عرض الخلفية بالبكسل وHeight اي طول الخلفية بالبكسل. وبمجرد تحميل الخلفية تلاحظ ظهورها في المساحة اليمنى الفارغة من النافذة.
[/size] | |
|
زائر زائر
| موضوع: رد: الدرس الخامس للجيم ميكر لصناعة الالعاب الخميس 09 أكتوبر 2008, 11:49 am | |
| |
|
OmAr71 Member
سجل فى : 01/12/2008
المساهمات : 8261 التقييم : 21
| موضوع: رد: الدرس الخامس للجيم ميكر لصناعة الالعاب السبت 13 ديسمبر 2008, 10:33 am | |
| | |
|